New Step by Step Map For شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



ما هي متطلبات وخطوات إصدار شهادة بيان أملاك، إصدار خارطة، وتقييم عقار من خلال التطبيق الذكي؟

لابد من التفرقة بين الصيانة المطلوبة للعقار أو مكوناته، وتؤثر في استيفاء المستأجر للمنفعة للمنفعة المقصودة من العقار، وبين الصيانة التي لا تؤثر في استيفاء المستأجر للمنفعة المقصودة.

في حال المالك، ويريد إصدار ملكيات للمبنى أو الفلل، ولم يكن لها حساب الضمان

يمكن ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للدائرة ، ومن ثم النقر على رابط "الخدمات الإلكترونية" من خلال القائمة الرئيسية.

لتقديم طلب أرض للاستثمار، يتم تقديم الطلب في مؤسسة دبي العقارية.

ما الموقف القانوني إذا استأجر شخص عقارا ورغب في إجراء أعمال ديكورات أو إصلاحات بالعين مما تستوجب تصاريح من الجهات الرسمية ورفض المؤجر تقديمه تلك التصاريح؟

ما هي المؤهلات للحصول على الإقامة العقارية لمدة خمس سنوات؟

لابد أن يسلم المستأجر العقار المؤجر بالحالة التي تسلمه عليها وقت التعاقد، ويحصل على ما يفيد ذلك من المالك، لأن ترك العين من دون الحصول على ما يفيد تسليمها للمالك، يجعل عقد الإيجار في حكم المستمر.

هل يمكنني تقديم طلبات عبر نور الإمارات نظام مركز فض المنازعات الإيجارية؟

يمكن دفع الرسوم أو إيداع الأمانات عن طريق الدفع الموقع الإلكتروني (ادفع مستحقاتك) بطاقة الائتمان أو محفظة نقودي أو الأنصاري للصرافة.

يحظر على المؤجر قطع الخدمات عن العقار أو التعرض للمستأجر بأية صورة من الصور تحول دون انتفاعه بالعقار، ويكون للمستأجر في هذه الحالة الحق في اللجوء إلى مركز الشرطة الذي يقع العقار في دائرة اختصاصه، لطلب إزالة التعرض أو إثبات حالته، وكذلك اللجوء إلى مركز فض المنازعات الإيجارية لرفع دعوى معززة بالتقارير الرسمية المثبتة لوقع التعرض وذلك لتعويضه عما يكون قد أصابه من ضرر.

رسالة تعهد من الطرفين بالالتزامات المالية و صورة جواز الكفيل وكشف حساب وشهادة راتب

لقد تم إصدار القانون بهدف السيطرة على السوق العقارية في دبي، وتنظيم عمليات البناء وبيع الوحدات العقاري (على الخارطة) لغرض ضمان حقوق المشترين.

للاستفسارات، يمكنهم الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والأملاك، أو الاتصال على مركز الاتصال.

Report this wiki page